فهرس المؤلفين

ا

  • احمد، أميرة محمد محمد سيد الأبعاد التداولية في لغة الخطاب الصحفي بموقع صحفية الأهرام العمود الصحفي أنموذجًا [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 35-72]
  • الجحدلي، نوره بنت طلال العوامل المرتبطة بصناعة المحتوى التسويقي عبر تويتر ودورها في تعزيز الولاء للعلامة التجارية للمنظمات [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الثاني، 2022، الصفحة 59-92]
  • الحجيلي، ربى عبدالحميد سليمان "دور وسائل التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي لدى الشباب السعودي حول ظاهرة التنمر الالكتروني" [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 161-214]
  • الخمبشية، شيخة بنت حميد توظيف شبکات التواصل الاجتماعي في إدارة اتصال الأزمات المؤسسية في قطاع النفط في سلطنة عمان [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الثاني، 2022، الصفحة 177-213]
  • الدويري، رنيم فاروق سليمان واقع الصحافة الالکترونية في الأردن [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الثاني، 2022، الصفحة 217-238]
  • الدويري، رنيم فاروق سليمان التحديات التي تواجه الصحافة الأردنية المطبوعة [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 283-304]
  • الزعبي، وسام حسين علي دور العلاقات العامة الرقمية في تطوير الوظيفة الاتصالية للمؤسسات الحکومية الأردنية [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الأول، 2022، الصفحة 117-156]
  • الزينات، علي شمس رؤية القيادات الصحفية لواقع الصحافة الأردنية ومستقبلها في ظل سياسات إعادة الهيكلة [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 441-461]
  • السلمي، عبد الوهاب مستور دوافع استخدام الشباب الجامعي السعودي للمنصات الرقمية وتأثيرها على الوعي الفكري [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 359-395]
  • الصعيدي، طارق محمد محمد الثقافة الرقمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعلاقتها بتنمية المواطنة الرقمية [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 257-310]
  • العباسي، فاطمة عبدالكريم تعرض الشباب الجامعي للحملات الاعلانية للجمعيات الخيرية بالقنوات الفضائية وعلاقتها بثقافة العمل الخيرى لديهم [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 115-159]
  • العبدالرحمن، عبدالباسط أحمد خليل تأثير الإعلان الالكتروني على سلوك عملاء شركات الاتصالات الأردنية في الاشتراك بالخدمات واتجاهاتهم نحوها [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 431-452]
  • العدواني، ريهام عابد عبيدالله تأثير المشاهدة النشطة للمنصات الرقمية عبر الإنترنت على قيم المجتمع السعودي "نتفلكس وستارزبلاي نموذجاً" [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 397-439]
  • الفقيه، ديالا موسى معالجة التنمر الإلكتروني في مواقع التواصل الاجتماعي لدى الشباب الأردني" دراسة كيفية" [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 73-111]
  • القاضي، أمجد بدر معالجة التنمر الإلكتروني في مواقع التواصل الاجتماعي لدى الشباب الأردني" دراسة كيفية" [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 73-111]
  • الكوع، معين فتحي محمود مدى توظيف رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية على الفيسبوك للاستمالات الاقناعية لتعزيز الأطر الإعلامية خلال أزمة جائحة كورونا [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 225-256]
  • المطيري، عادل حمدي عيد اعتماد الجمهور الکويتي على الصحافة الإلکترونية وعلاقته بتشکيل الوعي الصحي لديهم تجاه أزمة (کوفيد 19) [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الثاني، 2022، الصفحة 143-176]
  • المولد، أفراح موسى بن جمعان أثر التكنولوجيا على أداء القائمين بالاتصال في الصحافة السعودية [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 215-282]
  • النوافعة، مخلد خلف استخدام الإعلام الرقمي في ترويج السياحة الأردنية: شبکات التواصل الاجتماعي أنموذجا [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الأول، 2022، الصفحة 73-115]

ب

  • باعامر، ديانة فوزي دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية المسئولية الاجتماعية [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الأول، 2022، الصفحة 271-320]

ج

  • جاويش، خالد شاكر كيف يستخدم الفنانون العرب المشاهير وسائل التواصل الاجتماعي في الوسم الذاتي: [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 1-33]
  • جنيد، حنان كلمة العدد [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 1-3]

ح

  • حنيف، شادي فيصل عبدالرحيم أثر الإعلان على السلوک الاستهلاکي لدى الجمهور الخارجي لشرکات الاتصالات [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الأول، 2022، الصفحة 157-205]

د

  • دنـه، أحمد بن معتوق بن أحمد دوافع استخدام الشباب الجامعي السعودي للمنصات الرقمية وتأثيرها على الوعي الفكري [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 359-395]

ز

  • زامل، عبد الرحمن بن يوسف دوافع استخدام الشباب الجامعي السعودي للمنصات الرقمية وتأثيرها على الوعي الفكري [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 359-395]
  • زهرة، إيمان محمد محمد توظيف شبکات التواصل الاجتماعي في إدارة اتصال الأزمات المؤسسية في قطاع النفط في سلطنة عمان [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الثاني، 2022، الصفحة 177-213]

س

  • سالم، دعاء فتحى مدى إدراک الشباب السعودي لظاهرة الإرهاب عبر مواقع التواصل الاجتماعى: في إطار فرضية تأثير الشخص الثالث [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الثاني، 2022، الصفحة 1-58]
  • سلامة، حسام علي ثقافة الاستهلاك في متابعة الجمهور العربي للمضمون الدرامي عبر المنصات الرقمية المدفوعة [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 111-156]
  • سلامة، مى وليد دور موقع التواصل الاجتماعي تويتر في تشكيل اتجاهات المرأة السعودية نحو إدراك خطط التنمية المستدامة [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 69-109]
  • سليمان، سلوى دور العلاقات العامة الرقمية في تطوير الوظيفة الاتصالية للمؤسسات الحکومية الأردنية [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الأول، 2022، الصفحة 117-156]

ش

  • شعيب، حنين محمد دور الاتصال التنظيمي كمتغير وسيط بين الأنظمة التكنولوجية (0.4) وبين تحسين الأداء التنظيمي بالتطبيق على صناعة وتعبئة المواد الغذائية بالمملكة العربية السعودية [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 185-224]

ص

  • صالح، محمد منعم المعالجة الاعلامية للموضوعات التي تقدمها مواقع وزارة الخارجية العراقية [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الأول، 2022، الصفحة 321-337]

ع

  • عبد الشافي، أسماء دور العلاقات العامة الرقمية في تطوير الوظيفة الاتصالية للمؤسسات الحکومية الأردنية [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الأول، 2022، الصفحة 117-156]
  • عثمان، صفا ثقافة الاستهلاك في متابعة الجمهور العربي للمضمون الدرامي عبر المنصات الرقمية المدفوعة [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 111-156]
  • عجيزة، مروة شبل أطر معالجة قضايا البيئة في المواقع الإلكترونية المصرية [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 157-183]
  • عسيري، أمل عبد الله حسن إدراک المراهقين لتأثير الاتصال الثقافي عليهم واتجاهاتهم نحو الرقابة الأسرية [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الأول، 2022، الصفحة 207-270]
  • عيسى، منال زهران عيسى مدى توظيف رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية على الفيسبوك للاستمالات الاقناعية لتعزيز الأطر الإعلامية خلال أزمة جائحة كورونا [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 225-256]

ف

  • فياض، علي عباس دور القنوات الفضائية الإخبارية في تشكيل اتجاهات الرأي العام العراقي نحو قضايا الصراع [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 405-429]

ق

  • قادوس، نايف دهشت نايف مدى توظيف رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية على الفيسبوك للاستمالات الاقناعية لتعزيز الأطر الإعلامية خلال أزمة جائحة كورونا [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 225-256]
  • قزاز، عثمان البوابات الالکترونية ودرها في توعية وإرشاد المعتمرين وزوار بيت الله الحرام [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الأول، 2022، الصفحة 1-31]

م

  • مجاهد، إيهاب حمدي جمعة توجهات طلاب جامعة الإسكندرية نحو البرامج التليفزيونية الرياضية وموقفهم من ظاهرة الالتراس: [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 311-355]
  • محمد، محمد احمد تأثير التحولات السياسية في العراق والاعلامي على تطور النظام الصحفي للفترة 2003-2022 [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الثاني، 2022، الصفحة 239-287]
  • مساوى، محمد طلال دور الانشطة الاتصالية الرقمية لشركات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية في تحقيق الميزة التنافسية لها: [المجلد 2022، العدد 9، 2022، الصفحة 1-67]
  • مصطفي، هويدا کلمة العدد [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الثاني، 2022، الصفحة 1-3]
  • مکاوي، بسام المعايير الدولية لإمکانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية ومدي تطبيقها بالواجهات الرئيسية لمواقع الصحف العربية والأجنبية- دراسة تحليلية مقارنة [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الأول، 2022، الصفحة 33-72]
  • ملياني، خلود عبدالله العوامل المرتبطة بصناعة المحتوى التسويقي عبر تويتر ودورها في تعزيز الولاء للعلامة التجارية للمنظمات [المجلد 2022، العدد 8 - الجزء الثاني، 2022، الصفحة 59-92]